عالم المرأة

نصائح للعناية بالبشرة في رمضان

مشاكل البشرة في رمضان نصائح العناية بالبشرة في رمضان

شهر رمضان المبارك، وفي هذا الشهر ننقطع عن الطعام لفترة طويلة، وإذا أساء بعضنا تطبيق أساسيات الصوم  فقد يعاني من بعض مشاكل البشرة في رمضان، ولذا فقد رغبنا بتعريفكم بأهم النصائح للعناية بالبشرة في رمضان لتتقيدوا بها من اليوم الأول وتحافظوا على بشرتكم صحية ومشرقة..

أهم 9 نصائح العناية بالبشرة في رمضان

احرصي على ترطيب بشرتك من الخارج باستمرار، وذلك عن طريق رش رذاذ ماء الورد المنعش على بشرتك أو افركي وجهك بمكعب من الثلج في مرات متفرقة من اليوم للحفاظ على رطوبتها وإنعاشه. وبالإضافة إلى ترطيب بشرتك بالمرطب المناسب لنوعها لتبقى رطبة طوال اليوم.

اشربي الكثير من الماء في فترة ما بين الإفطار والسحور، وابتعدي عن الممشروبات التي تحتوي على كافيئين لأنها مدرة للبول وقد تسبب لك جفافاً في البشرة.
تجنبي الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة في رمضان لأن هذا الأمر يفقد جسمك وبشرتك الكثير من السوائل ويتركها عرضة للجفاف والتشقق ما يعود عليها بالكثير من المشاكل كالحبوب والبقع الداكنة والرؤوس السوداء، أما إذا كنت مضطرة للخروج فلا بد أن تطبقي الواقي الشمسي قبل الخروج بعشر دقائق على الأقل، فهذه الحيلة تحميك من أضرار الشمس وكما ترطب بشرتك. وكما ننصحك بوضع النظارة الشمسية والقبعة الكبيرة على رأسك، وتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان.

مارسي الرياضة في رمضان قبيل الإفطار للعناية بالبشرة والجسم، فهذه الفترة هي الفترة الذهبية لممارسة الرياضة في رمضان لأن معدتك سوف تكون شبه خاوية وبعد ساعات قليلة ستتناولين الطعام بينما لا يحبذ إجراء الرياضة بعد الإفطار مباشرة لأن المعدة ممتلئة. والجدير بالذكر بأن الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تعزيز ضخ الأكسجين للبشرة مما يجعلها نضرة وحيوية وسوف تجعلك هذه الخطوة تحافظين على وزنك وقد يساعدك في التخلص من بعض الكيلو غرامات الزائدة.

تناولي على وجبتي الإفطار والسحور الأغذية التي تحافظ على نضارة بشرتك وشبابها كطبق السلطة الشهي الغني بالخضار المفيدة لبشرتك والشوربة المليئة بالمعادن والعصائر المحلاة بالعصائر الطبيعية الطازجة. واختاري أيضاً الأطعمة التي تحتوي على ألياف وتمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة وفي نفس الوقت الأطعمة التي لا تشعرك بالعطش، وأفضل هذه الأطعمة هي الشوفان، وأدخلي كذلك الفواكه الظازجة أو الجافة التي تمنحك الطاقة خلال يومك الطويل وتبعد عنك العطش بغناها بالمياه.

قاومي منظر الحلويات الشهية والعصائر المحلاة واستبدليها بالفواكه الطازجة والعصائر الطاوجة، فالسكر من أكثر أعداء البشرة لأنه يعمل على تدمير خلايا الكولاجين المسؤولة عن مرونة وشباب بشرتك في الدرجة الأولى.
طبقي روتين العناية بالبشرة الليلي الخاص بك قبل النوم، واحرصي على اختيار غسول خفيف يناسب بشرتك لتنظيفها واتركيه لدقيقتين ليجف، وبعدها دلكي بشرتك بالمقشر المناسب لنوع بشرتك أيضاً، والخطوة الأخيرة والأهم قومي بترطيب بشرتك بالمرطب المناسب لبشرتك الذي يلعب دوراً كبير في مرونة الجلد أثناء النوم والحفاظ على نضارة البشرة في الليل.

نامي في غرفة مائلة للبرودة لكي لا تتعرقي وتفقدي الكثير من السوائل، وكذلك احرصي على أخذ قسطاً كافياً من النوم واختاري وسادة ناعمة من الحرير أثناء النوم لتكون لطيفة على الماء هي الحياة لبشرتك لأنها تساعد على ترطيبها الأمر الذي يحول دون ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وكما أنها  تغسل السموم  داخل الجسم التي تهدد جمال البشرة وشبابها.

احرصي على تطبيق الماسكات الطبيعية التي تعمل على ترطيب بشرتك في رمضان مرتين في الأسبوع ويفضل أن تطبقيها قبل فترة الإفطار بساعتين لتعويض نقص الماء في الجسم وترطيب البشرة من الداخل.

هذه هي أهم نصائحنا للحفاظ على البشرة في رمضان وكما ننصحك بالاستمرار في قراءة مقالاتنا حيث سنقدم لك الكثير من الماسكات والطرق للحفاظ على بشرة رائعة في رمضان.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق